Follow by Email

حدث خطأ في هذه الأداة

السبت، 26 فبراير، 2011

جريدة الرياض : أبوظبي تستضيف أضخم مهرجان عالمي للأفلام القصيرة.. نوفمبر المقبل

دبي-مكتب الرياض، عطاف الشمري

تستضيف العاصمة الاماراتية ابوظبي خلال نوفمبر المقبل أكبر مهرجان عالمي للأفلام القصيرة "مهرجان تروبفست أرابيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" الذي انطلقت دورته الحالية في أستراليا يوم الأحد الماضي. ويستطيع المخرجون وصناع الأفلام أن يقدموا أعمالهم للمشاركة في تروبفست أرابيا حتى 22 سبتمبر 2011 بينما يبدأ عمل لجنة التحكيم في أول اكتوبرالمقبل وسيتم اختيار 12 فيلماً للمشاركة في عروض المهرجان النهائية يوم 16 أكتوبرالمقبل.

وسيتم عرض الأفلام المختارة على أن تشاهدها لجنة تحكيم مؤلفة من المشاهير خلال أيام المهرجان للمرة الأولى ليتم اختيار الأفلام الرابحة من بينها.

ويعرض المهرجان في ابوظبي تحت عنوان "نجم" أفلام عدد من المخرجين الإقليميين من عدة دول بينها المملكة. وسيوزع المهرجان عدداً كبيراً من الجوائز النقدية للفائزين والتي تشمل ما قيمته 15 ألف دولار أميركي و 10 آلاف و 5 آلاف. أما الجوائز غير النقدية فتشمل رحلة إلى لوس انجلوس في الولايات المتحدة الأميركة للقاء محترفي قطاع السينما لمدة أسبوع ورحلة إلى تروبفست 2012 بأستراليا وإمكانية العمل مع منتجين ومخرجين إقليميين معروفين وأماكن مجانية في ورش عمل أكاديمية وتدريب في "توينتي فور 54 "أبو ظبي" وفرص استخدام تسهيلاتها ومنشآتها التي توفر خدمات الإنتاج وما بعد الإنتاج.

هذا ويعد مهرجان تروبفست أرابيا امتدادا لمهرجان تروبفست الذي يعتبر من أشهر وأهم مهرجانات الأفلام القصيرة والنشاطات الثقافية في أستراليا كما يعتبر أضخم مهرجان للأفلام القصيرة عالمياً.

وبعد مرور 20 عاما أضحى تروبفست واحداً من أبرز وأكبر مهرجانات الأفلام القصيرة عالميا ويتم تقديره في هذا الوسط نظراً لدعمه الكبير للمواهب الصاعدة مع تقديمه للعديد من المباردات في هذا المجال.

وتتطلب مشاركة الأفلام في مهرجان تروبفست أرابيا توفر بعض الشروط منها أن يكون الفيلم منتجاً خصيصاً للمهرجان وأن يعرض للمرة الأولى فيه وأن لا تتجاوز مدته سبع دقائق وأن تتمحور هذه الأفلام حول موضوع معين تحدده تروبفست ويتغير كل سنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق